الجمعة، 25 مارس 2011

مرض


هل تعلم أني كنت مريضة بالأمس
هل تعلم أنه من الألم خفت صوتي
وأصبح كالهمس
هل تعلم أني كنت أغيب عن الوعي لدقائق وساعات طوال
فأجدك حولي تحوم في الخيال
ولكن لماذا
يغلف حديثنا الصمت ؟
لماذا لا تتكلم حتى عيناك
لماذا تصمت عن الهوى شفتاك
طوال عمري أمقت المرض
والآن أحمل له ما هو أقوى من المقت
فلقد أذاقني طعم الصمت
وأنا معك
*********
كانوا يرونني أرتجف برداً
وبعدها تقتلني الحرارة فأتصبب عرقاً
وكم تمنيت أن يعلموا
أني كنت أرتجف ذعراً
ثم تنهمر دموعي سيلاً
فلقد تذوقت في وجودك الصمت
حتى قُتلت صمتاً
*********
 وصف لي الطبيب دواء
أذيبه في بعض الماء
فتسائلت، أتذاب المشاعر في الماء؟
فقال لي أن الدواء ليس مشاعر
بل هو مركبات كيميائية
فهبطت عيناي أرضاً
أخجل من الاعتراف
لن يساعدني الدواء في الشفاء
فكيف يداوي الدواء قلبي 
وهو مجرد مواد صماء
********
أعترف أني أضحك علي نفسي 
أتغاضي عن وجودك بأصدقائي 
أبحث في قلوبهم عن وجودك في سمائي 
يتأكدون أني أتعاطي دوائي 
غير عالمين أنك شفائي
.... كما أن حبك دائي
********
أعلم أنك لن تقرأ كلماتي 
فأنا أكتب في وعيي 
وأنت لم يعد لك وجود إلا في أحلامي
... لكن 
إذ ربما تصلك أهاتي 
ربما تستنشق رحيق كلماتي 
لعلك تذكرني بتلك الكلمات 
عند لقاءنا بعد المماتِ

ليست هناك تعليقات:

 
Wordpress Theme by wpthemescreator .
Converted To Blogger Template by Anshul .