الجمعة، 10 فبراير 2012

متى


ومازالت نفسي تشتهي 
حديث معها لا ينتهي 
علي أن أوثقه بورقة وقلم 
لأعيد قراءته عندما يتشد مجدداً الألم
مازالت نفسي تحترق 
ومازالت بعض الأدمع تخترق 
الصمت وعدم الكلام 
وهما شعار تلك الأيام 
مازالت لدي صلاة أصليها 
ورب أشكو له بأدمعي 
مازالت لدي يد أربت بها مخففة 
علي قلبي 
لأهون عليه دنيا مجحفة 
وأدعوه ليكف عن الطيبة 
وأن يبعد عن عينيه تلك الزخرفة 
ليري القبح ذاته 
قبل أن صبح من الحزن 
هو القبح ذاته 
مازالت لدي أعمال لم أنجزها 
أحلام مؤجلة لم أنفذها 
تفتتها الأحزان تفتيتاً 
وتبعثرها آلامي 

ولكنها تبقي أحلامي 
متي يحين موعد جمعها 
وزراعتها ورعايتها 
ومن ثم قطفها 
متي أحصد النوم من الليالي 
متي أبدل الأثمن بأسمالي 
وإن كانت أسمالي الأثمن 
فمتي أنفض عنها تراب الدموع 
ليبهرني بريقها حتى السطوع 
متى أمتلك من المشاعر أقساها 
لأترككم يوماً تتألمون 
حتى تعلموا 
ما تركتوني له في السابق 
وابتعدتوا تتحدثون 
يا نفسي ورفيقة دربي 
إن كان الحزن داء مكتوب 
لن يكون الدواء ترياق من محبوب 
وإن كان الموت مصير فليكن أخر ما يحيي
 الحب في القلوب

ليست هناك تعليقات:

 
Wordpress Theme by wpthemescreator .
Converted To Blogger Template by Anshul .